صورة-احتفالية ثورة 30 يونيه بمجمع إعلام الفيوم
صورة-احتفالية ثورة 30 يونيه بمجمع إعلام الفيوم

” ثورة ٣٠ يونيه إرادة شعب” في احتفالية بـ”إعلام الفيوم”

نظم مجمع إعلام الفيوم، بمركزية النيل والإعلام، صباح اليوم الإثنين. بالتعاون مع مجلس مدينة الفيوم.  احتفالية بعنوان “ثورة 30 يونيه إرادة شعب”. للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيه، بمشاركة عدد كبير. ممثلين عن بعض الجهات التنفيذية، والأهلية. وعدد من العاملين بمجلس المدينة، وبعض رجال الدين.ثورة 30 يونيه بالفيوم

 

حضور الاحتفالية

وقد شهدت الاحتفالية، حضور عدد من المسؤولين. منهم خالد فراج، رئيس مجلس مدينة الفيوم. ومحمد سعد، مدير عام إعلام شمال الصعيد. واللواء أشرف عزيز، عضو مجلس النواب سابقا. والدكتور أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم. والقمص تكلا شفيق، ممثلا للكنيسة الأرثوذكسية بالفيوم. وفضيلة الشيخ محمود عبد الستار، وكيل المنطقة الأزهرية بالفيوم.

 

السلام الجمهوري

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من الجيش والشرطة. ثم توالت كلمات الحضور بالاحتفالية.

 

تلاحم الشعب مع جيشه

تحدث “فراج”، عن أهمية إحياء ذكرى ثورة ٣٠ يونيه. والتي أكدت على تلاحم الشعب مع جيشه، مؤكدا ضرورة  تعزيز قيم الولاء، والانتماء الوطني. وأهمية تماسك كل فئات الشعب المصري في مواجهة الأزمات التي تواجه الدولة المصرية. ودعا بضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية، وعدم الانسياق وراء الشائعات .

 

الحفاظ على الهوية المصرية

ومن جانبه، أشار “سعد”، إلى الدور الكبير الذي يؤديه قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات لإحياء المناسبات الوطنية والقومية. مؤكدا أن ثورة ٣٠ يونيه، جاءت للتأكيد على قدرة الدولة المصرية،  قيادة وشعب. للحفاظ على الهوية المصرية، وترسيخا لتلاحم الشعب مع الجيش. لافتا إلى ما أنجزته الدولة المصرية، من مشروعات قومية كبرى. خاصة مشروع “حياة كريمة” رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

 

توعية كل فئات المجتمع

فيما لفت “حسني”، إلى ضرورة توعية كل فئات المجتمع. وخاصة الشباب، وتذكيرهم بالمناسبات القومية وخاصة ثورة 30 يونيه. والتي أنقذت مصر من براثن فئة، وصفها بـ”الضالة”، حاولت السيطرة على مقدرات الدولة المصرية. والعبث بهويتها الوطنية الراسخة عبر التاريخ. ودعا الحضور لضرورة العمل والجد لبناء الوطن، وعدم التشكيك في الإنجازات القومية. محذرا من الانسياق وراء دعوات هدم الدولة.

 

إنقاذ مصر من التفكك

وتحدث اللواء أشرف عزيز، النائب البرلماني السابق للفيوم. عن أن ثورة 30 يونيه، أنقذت مصر من التفكك، وساهمت في تغيير مجرى التاريخ المصري. وحافظت على وحدة الدولة، وغيرت مسيرتها إلى الأفضل. ودعا إلى ضرورة استلهام روح الثورة، كلا في موقعه، لرفعة الوطن. والحفاظ على مقدراته،  وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تبثها وسائل التواصل الاجتماعي.

 

الحفاظ على وحدة الوطن

ووجه القمص تكلا شفيق، التحية للقوات المسلحة المصرية والقيادة المصرية. للحفاظ على وحدة الوطن، وتماسكه، مشيرا إلى أن الشعب المصري. نسيج واحد مسلمين وأقباط، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى ثورة ٣٠ يونيه، لما لها من إنجازات. ومكتسبات للحفاظ على الهوية المصرية.

 

خير أجناد الأرض

ولفت فضيلة الشيخ محمود عبد الستار، إلى مكانة مصر في القرآن، وأنها بلد الأنبياء، وجندها خير أجناد الأرض، ودعا لها النبي، مشيرا إلى أن  نعمة الأمن، والأمان التي نعيشها في ظل جيش وشرطة وطنية، مؤكدا ضرورة إعلاء قيم الولاء والانتماء في نفوس شبابنا، وضرورة على الحفاظ على الوطن فهو من صميم العقيدة.

 

أسرة مجمع إعلام الفيوم

أعد وأدار اللقاء، فريق مجمع إعلام الفيوم، بمركزية النيل والإعلام. بحضور محمد هاشم، مدير مركز النيل ، وسهام مصطفى، مدير مركز الإعلام. وحنان حمدي، مسؤول برامج مركز النيل.ثورة 30 يونيه بالفيوم

https://la7za.net/?p=11697

https://la7za.net/?p=11690

https://la7za.net/?p=11684

 

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …