صورة-ورشة عمل تنمية بحيرة قارون بالفيوم
صورة-ورشة عمل تنمية بحيرة قارون بالفيوم

ورشة عمل تناقش سبل تنمية بحيرة قارون بالفيوم

شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم. فعاليات ورشة عمل بعنوان “خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون”. التي عقدت بأحد الفنادق على ضفاف بحيرة قارون. بهدف إعادة التوازن البيئي وزيادة المخزون السمكي للبحيرة. بالتعاون بين المحافظة، والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.تنمية بحيرة قارون بالفيوم

 

جهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية

وأقيمت ورشة العمل، بالتنسيق مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، للارتقاء بالحياة المائية لبحيرة قارون، وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم.

 

حضور الورشة

وقد حضر الورشة، كل من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ. والدكتورة نسرين عز الدين، الأستاذ بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، مستشار محافظ الفيوم لشؤون الثروة السمكية. والدكاترة عادل على أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد. وصلاح مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية. ومحمد التوني، معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم.

مسؤولون آخرون

كما حضر كل من المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة الموارد المائية والري. والمهندس أيمن محمد محمود، مدير عام شركة وادي النيل للثروة السمكية. والدكتورة صفاء صالح الجيلاني، مدير فرع معهد علوم البحار والمصايد بالفيوم. والدكتور محمد الشريف محمد، منسق الورشة.

 

التوازن البيئي لبحيرة قارون

وأوضح “الأنصاري”، أن محافظة الفيوم. تعمل بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، لإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون. وأن ما يُنفذ من مشروعات للصرف الصحي، سواء من خلال الخطة الاستثمارية للمحافظة أو خطة تنفيذ المشروعات العالقة. أو بواسطة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” أو من خلال القرض الأوروبي يتخطى 20 مشروعًا لمحطات الصرف الصحي. بجانب أعمال مشروعات وزارات الموارد المائية والري، والزراعة، والإسكان، والبيئة بالمحافظة. بما يسهم في معالجة أكثر من 90% من المياه الداخلة لبحيرة قارون.

 

تعاون مع الجهات البحثية المتخصصة

وأضاف أن المحافظة تعاونت مع العديد من الجهات البحثية المتخصصة في مجالي الأسماك وتنمية البحيرات لتطوير وتطهير بحيرة قارون. .تنمية بحيرة قارون بالفيوم

 

 

https://la7za.net/?p=11682

https://la7za.net/?p=11647

https://la7za.net/?p=10987

 

 

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …