صورة-بدء احتفالات القديس الأنبا إبرام بالفيوم
صورة-بدء احتفالات القديس الأنبا إبرام بالفيوم

بدء الاحتفالات بعيد القديس الأنبا إبرام بحضور كثيف للأقباط بالفيوم

أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم. عن بدء احتفالات عيد القديس الأنبا إبرام، أسقف الفيوم والجيزة، أمس. وقبول دخول ثلاثة من الراغبين في الرهبنة بدير رئيس الملائكة غبريال بجبل النقلون بالفيوم. فترة الاختبار الرهباني، تمهيدا لرهبنتهم.احتفالات القديس الأنبا إبرام

 

تدشين أواني خدمة

وشهد اليوم الأول من الاحتفالات، أمس. تدشين أواني للخدمة الكنسية، خلال بدء الاحتفالات بالعيد،  أمس. والتي تستمر حتى 10 يونيه المقبل.

 

ضيوف الاحتفالية

وحضر، بداية الاحتفالات بعيد تذكار رحيل القديس الأنبا إبرام. وفقا لبيان صحفي للمطرانية، مساء اليوم. كل من نيافة الأنبا أبرآم، مطران الإيبارشية ورئيس أديرة الفيوم. ونيافة الأنبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية .

 

فترة اختبار رهباني

وبدأ الاحتفال، بإلباس ثلاثة من الراغبين في الرهبنة، من دير رئيس الملائكة غبريال بجبل النقلون. الزي الأزرق الخاص بفترة الاختبار الرهباني، وهم عبد المسيح، ويوناثان، وبيجول. ثم طيَّب أسقف ميت غمر، ومطران الفيوم، جسد القديس بعد نقله من مزاره. وعمل الدورة بجسده بالكنيسة، ووضعه أمام الهيكل، ليظل طوال فترة الاحتفالات حتى عودته لمكانه بالمزار. في عيده المقرر، 10 يونيه الجاري، في المزار الجديد الذي أعد له.

 

صلاة القداس الإلهي

كما دشن كلاهما، أواني للخدمة، وصليا صلاة القداس الإلهي. وشارك في نقل جسد القديس من المزار وصلاة القداس، عدد كبير من الآباء بالإيبارشية. ورهبان دير رئيس الملائكة الجليل غبريال بجبل النقلون، وخورس الشمامسة. وسط حضور شعبي كثيف من داخل الإيبارشية وخارجها.

 

 حضور شعبي كبير

وقد صلى نيافة الأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوه. صلاة العشية، مساء أمس، بمشاركة نيافة الأنبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية. كما طيَّبا جسد القديس، وإقامة تمجيد ودورة لأيقونته،  وسط حضور شعبي كبير.

 

برنامج الاحتفالات

وتشمل الاحتفالات، قداسات وصلوات عشية يوميا. وسيشارك بها عدد من الآباء المطارنة، والأساقفة،  بجانب صاحبي النيافة الأنبا أبرآم والأنبا صليب. ويمكن للراغبين متابعة فعاليات الاحتفال على صفحة “البث المباشر لإحتفالات الأنبا ابرآم بدير الأنبا ابرآم”. على موقع  التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.احتفالات القديس الأنبا إبرام

 

 

https://la7za.net/?p=11135

https://la7za.net/?p=11153

https://la7za.net/?p=10683

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …