صورة-إنشاء مدرسة صديقة للفتيات بالفيوم
صورة-إنشاء مدرسة صديقة للفتيات بالفيوم

“الأنصاري” يبحث آليات إنشاء مدرسة صديقة للفتيات وعيادة للصحة الإنجابية بالفيوم

بَحث الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم. آليات التعاون المشترك مع فريق مبادرة “أنت الأهم”.  آليات إنشاء مدرسة صديقة للفتيات، وعيادة طبية للصحة الإنجابية للمرأة الريفية. وورشة للحرف اليدوية، بإحدى قرى المحافظة.إنشاء مدرسة صديقة للفتيات

 

المجلس القومي لحقوق الإنسان

وتقام هذه المشروعات، بالتنسيق مع المجلس القومي لحقوق الإنسان. بهدف التمكين الاقتصادي،  وتحقيق التنمية المستدامة للمرأة على أرض الفيوم.

 

حضور اللقاء من الجانبين

وقد حضر اللقاء، وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم. كلا من الدكتورة رحاب الفخراني، المنسق العام لمبادرة “أنت الأهم”. والدكتورة شام الذهبي، سفيرة المبادرة، إحدى شريكات النجاح. والدكتور حازم حسن، مستشار التطوير المؤسسي بالمبادرة. والدكتورة شيرين فتحي، مدير المكتب الفني بمكتب المحافظ، وعدد من فريق المبادرة.

 

 

تعاون مشترك بين الفيوم والمبادرة

بينما تناول اللقاء، آليات التعاون المشترك بين محافظة الفيوم. وفريق المبادرة، بالعديد من المجالات التنموية، التي تعود بالنفع العام على المرأة بالقرية الفيومية. من خلال بحث ودراسة إنشاء مدرسة صديقة للفتيات الريفيات. وعيادة للصحة الإنجابية للمرأة بإحدى القرى، فضلًا عن إنشاء ورشة للحرف اليدوية. بهدف التمكين الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة للمرأة على أرض الفيوم.

كيف نحقق هذا ؟

فيما يتحقق، ذلك من خلال الرؤية القانونية والفنية، مع عقد لقاء في أقرب وقت مع مسؤولي المبادرة. بمشاركة مسؤولي مديرية التربية والتعليم، والصحة، للتوجه من حيز الأفكار إلى حيز التنفيذ.

 

دعم المرأة المصرية

بينما أوضحت “الفخراني”، أن مبادرة “أنت الأهم”. تعمل في مجال دعم المرأة المصرية، من واقع القوة الفاعلة لهن. مع التركيز على توعيتهن بحقوقهن، وتنظيم القوافل الطبية للكشف عليهن.  وتنظيم كل الأنشطة للفتيات.

 

اهتمامات المبادرة 

وتهتم المبادرة بالنهوض بالمرأة اجتماعيًا وصحيًا، وتعليميًا، وسياسيًا. وثقافيًا، واقتصاديًا، من خلال إبراز قضاياها. وتسليط الضوء على الأنشطة، والفعاليات، والجهود المبذولة لمعالجة تلك القضايا. وخاصة قضايا المراهقات، واليتيمات، وذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال رفع مستوى الثقافة الطبية للنساء.

 

محاربة العنف الأسري

كما تهتم بإبراز نماذج نسائية قدمت خدمات جليلة للمجتمعات، ومحاربة العنف الأسري. مع استثمار كل وسائل الإعلام لخدمة المرأة وقضاياها.

 

https://la7za.net/?p=11360

https://la7za.net/?p=11360

https://la7za.net/?p=11332

 

 

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …