صورة-الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية
صورة-الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية

الصحفيون المؤقتون بالصحف القومية يطالبون نقيب الصحفيين بالتدخل لتعيينهم

عقدت نقابة الصحفيين، اجتماعا برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين. وبحضور محمود كامل، عضو مجلس النقابة، ومصطفى يونس، عضو الجمعية العمومية بمؤسسة أخبار اليوم. مع الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية، بالقاعة المستديرة بمقر نقابة الصحفيين بالقاهرة. مساء اليوم، لمناقشة مطالبهم بالتعيين في مؤسساتهم.الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية

 

المطالبة بالتعيين

طالب الصحفيون المؤقتون، بالتعيين بمؤسساتهم الصحفية. أسوة بإعلان الحكومة عن تعيين عاملين جدد في مؤسسات الدولة، وأوضح العشرات منهم. أن الكثير منهم يعمل صحفيا في مؤسسته لأكثر من 14 سنة، دون تعيين. ودون الحصول على رواتب عادلة.

معركة واضحة

وقال البلشي: “نخوض معركة واضحة للوصول لحلول لأزمة الصحفيين المؤقتين. وهو موقف واضح للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وموقف واضح لكل من يبحث عن الحق”.. وأضاف: “نحن هنا اليوم، نخرج بصوت واضح أن النقابة داعمة لحقوقكم ومعكم حتى النهاية. ونتمنى أن نصل لحل الأزمة بشكل عاجل”.

 

تعيين المؤقتين

وأعرب، عن تضامنه مع قضية تعيين الصحفيين المؤقتين في الصحف القومية. وأنه حق أصيل لهم، خاصة وأن مؤسساتهم تعتمد عليهم بشكل أساسي وكامل. في تسيير العمل بها، وأن لهم حق الاستقرار المهني، والأسري. بعد سنوات طويلة من العمل.

 

الجمعيات العمومية

وأضاف: سندعو أعضاء الجمعيات العمومية، وأعضاء مجالس الإدارات بالمؤسسات القومية. للتضامن مع زملائهم المؤقتين، لحصولهم على حقوقهم.

 

وهدد المؤقتون، باتخاذ خطوات عديدة في مختلف الاتجاهات لمطالبة الحكومة بتعيينهم في مؤسساتهم. وعقد مؤتمر صحفي موسع، داخل نقابة الصحفيين، في الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك. للإعلان عن مطالبهم، والخطوات التي يتخذونها من أجل تحقيق مطالبهم بالتعيين. وتطبيق الحد الأدنى للأجور لحين يتم ذلك.

 

الصحفيين البرلمانيين

واتفقوا، على دعوة الصحفيين البرلمانيين، لطرح مشكلتهم الخاصة بقضية التعيين في البرلمان. والمشاركة في المؤتمر العام لنقابة الصحفيين، والتأكيد على حقهم في التعيين بشكل عاجل. وكذلك التضامن مع زملائهم، الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد المؤسسات القومية لتعيينهم. مع دراسة اتخاذ إجراءات قانونية أخرى ضد قرار الحكومة بالامتناع عن التعيين.الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية

 

https://la7za.net/?p=10379

https://la7za.net/?p=9810

https://la7za.net/?p=9448

مياه الفيوم: تحليل نحو 32 ألف عينة خلال فبراير للتأكد من الجودة والمأمونية| صور

 

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …