محافظ الفيوم يترأس اجتماع لبحث استعدادات مهرجان تونس للحرف اليدوية1
محافظ الفيوم يترأس اجتماع لبحث استعدادات مهرجان تونس للحرف اليدوية1

انطلاق مهرجان تونس للحرف اليدوية يومي 16 و17 مارس المقبل

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عن انطلاق فعاليات مهرجان تونس لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية. يومي 16 و17 مارس المقبل، بعد توقف دام لمدة ثلاث سنوات. منذ عام 2020م، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

محافظ الفيوم يترأس اجتماع لبحث استعدادات مهرجان تونس للحرف اليدوية2
محافظ الفيوم يترأس اجتماع لبحث استعدادات مهرجان تونس للحرف اليدوية2

اجتماع موسع لبحث الاستعداد للمهرجان

وعقد اجتماعا مع مسؤولي الجهات المشاركة بالمهرجان، وفقا لبيان صحفي، اليوم. حضره كلا من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. واللواء عبدالفتاح تمام، سكرتير عام المحافظة. والمهندس أيمن عزت، السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد فتحي، عميد كلية التربية النوعية. والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، وآخرين.

 

ترتيبات المهرجان

تناول الاجتماع عرضًا لعدد من الأفكار المقترحة من مسؤولي الجهات المشاركة. بشأن طريقة التجهيز والترتيبات بالتنسيق بين كل الجهات، واستعراض برنامج المهرجان الذي يستهدف مشاركة عدد من العارضين بمشغولاتهم الخزفية، والفخارية، واليدوية بالمعرض. والباكيات التي ستوفرها المحافظة، إضافة لتنفيذ نحت ورسومات تحافظ على هوية القرية. وأعمال الجريد، والسعف، والخوص، ومشغولات النسيج اليدوي من البيئة المحيطة. بجانب زيارة لمتحف الكاريكاتير للفنان محمد عبلة، وورشة إيفلين لصناعة الفخار، وفقرات للفلكلور الشعبي.

 

تنشيط السياحة بالقرية

وقال “الأنصاري”، إن قرية تونس تتميز بموقعها الفريد على ساحل بحيرة قارون. وأن إقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية والفنية، له دور كبير في تنشيط حركة السياحة للمحافظة. مؤكدًا استعداد المحافظة لتقديم كل سبل الدعم للنهوض بهذه القرى. والارتقاء بالصناعات اليدوية، والحرفية التي تجسد تراث الفيوم.

 

تجهيزات المهرجان

وشدد، على معالجة الطرق، وتقليم الأشجار، وتكثيف أعمال النظافة، والتجميل، والإنارة، وإزالة الإعلانات غير المرخصة. من على أعمدة الإنارة مع متابعة صيانتها، والتنسيق مع مسؤولي المرور لتوفير السيولة المرورية اللازمة. والعمل من خلال الفريق الواحد بالتنسيق مع مسؤولي السياحة. مع ضرورة الحفاظ على الحياة البيئية للقرية.

 

محافظين في المهرجان

وأوضح، أنه سيتم تنفيذ مسابقة لاختيار أفضل عارض، وتكريمه في اليوم الختامي.

 

محافظ الفيوم يترأس اجتماع لبحث استعدادات مهرجان تونس للحرف اليدوية3
محافظ الفيوم يترأس اجتماع لبحث استعدادات مهرجان تونس للحرف اليدوية3

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …