الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم
الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم

صحة الفيوم: إطلاق المبادرة الرئاسية لفحص ورعاية المقبلين على الزواج غدا

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالفيوم، عن بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية لفحص ورعاية المقبلين على الزواج. تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة بقطاع الرعاية الصحية، والتمريض. وفريق عمل مكتب مساعد الوزير لشؤون المبادرات. غدا-الأحد، برعاية الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل الوزارة.

الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم
الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم

خدمات المبادرة الرئاسية

وأوضحت الدكتورة رشا جمعة، مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بالمديرية، وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم. أن المبادرة، تقدم فحص طبي شامل، من فحص معملي، وتحديد فصيلة الدم. وتحديد  RH ، وتحديد نسبة الهيموجلوبين. واكتشاف بعض الأمراض غير السارية من الضغط، والسكري،  السمنة، واكتشاف بعض الأمراض الفيروسية. مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي B و C ، وفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV. والكشف عن بعض أمراض الدم الوراثية، من أنيميا البحر الأبيض المتوسط، والأنيميا المنجلية.

 

خدمات أخرى للمبادرة

وأضافت، أن المبادرة تشمل الاستبيان النفسي الذي يقيس القدرة على أداء الوظائف العادية أو ظهور أي ظواهر تؤثر على الحالة النفسية. وتوفير خدمة المشورة، للوقاية من الأمراض غير السارية، والحد من الأمراض المنقولة جنسيا. والمنقولة من الأم للجنين، مع دعم خدمة الإحالة للجهات المختصة. حال اكتشاف أحد الأمراض الوراثية أو الإصابة الفيروسية. ولا تسلم نتائج التحليل إلا لصاحب التحليل، ويجرى الفحص قبل عقد القران بمدة لا تقل عن 15 يوم.

 

أماكن الفحص ضمن المبادرة

وأوضحت المديرية، أن الفحص يجرى في الأماكن الآتية، بإدارة البندر، يجرى الفحص في المركز الطبي الحضري بكيمان فارس. ومركز طبي الحادقة، وفي الوحدة الصحية بالعزب بإدارة مركز الفيوم الطبية. والمركز الطبي بسنورس، في إدارة سنورس، والمركز الطبي بطامية بإدارة طامية الطبية. والمركز الطبي بطامية، في إدارة طامية. ومركز طبي أبو جنشو، بمركز طبي طامية. ومركز طبي أبو جنشو بإدارة أبشواي، والمركز المتميز بالشواشنة بإدارة يوسف الصديق.

 

 

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …