صورة أرشيفية-إحالة أوراق متهم بقتل ابن عمه للمفتي بالفيوم
صورة أرشيفية-إحالة أوراق متهم بقتل ابن عمه للمفتي بالفيوم

جنايات الفيوم تقضي بالإعدام شنقا لـ “قهوجي” قتل زوجته

قضت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات الفيوم،اليوم، بالإعدام شنقا للمتهم (جمعة.ف.ع.ع- 30 سنة)، “قهوجي”، ومقيم بعزبة المقدس بكفور النيل، بمركز شرطة الفيوم. لإدانته بقتل زوجته (فرحة ق ز) عمدا، لشكه في سلوكها.

هيئة المحكمة

صدر الحكم،برئاسة المستشار أسامة عبد المنعم سالم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الحكيم عبد الحفيظ عبد الواحد، ومحمد سعد شوق. وأحمد محمد معوض، وأحمد عابد سعد، وأمانة سر عصام سيد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.

 

بداية الواقعة

بدأت وقائع القضية رقم ١٣٧٣٤ جنح مركز الفيوم، والمقيدة برقم 606 كلي الفيوم، في  27 مارس من العام الجاري، عندما أنهى المتهم، حياة زوجته، عمدًا مع سبق الإصرار.  مدعيًا سوء سلوكها، وقد أقدم على خنقها بمسكن الزوجية، أثناء نومها مستخدمًا، طرحة من القماش، ولم يتركها سوى جثة هامدة.

 

النيابة العامة تحقق

باشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهم، واستمعت إلى أقوال الشهود، وتحريات المباحث، وتقرير الطب الشرعي بشأن الواقعة.

 

ووجهت له تهمة القتل العمد، لاعتقاده سوء سلوك زوجته، وتبين من التحقيقات، أنه بيت النية، وعقد العزم على التخلص منها. بعد أن تسرب الشك في قلبه بشأن سلوكها، دون تقصي حقيقة الأمر.

 

وتوجيه النصح، وتقويمها إن صح اعتقاده. وخطط للتخلص منها، بأن أعادها لمسكنها مدعيًا الصلح معها، وعندما انفرد بها بمسكنهما، حصل على “طرحة” من ملابسها، وتوجه إليها مستغلا نومها. مسرعًا بخنقها حتى فارقت الحياة.

 

المتهم يعترف

واعترف المتهم، أمام النيابة العامة، بارتكاب الجريمة ومثلها، وقررت النيابة العامة، إحالة الواقعة إلى محكمة جنايات الفيوم، والتي تداولت الدعوى في عدة جلسات. وفي جلسة 28 ديسمبر الماضي. قررت المحكمة إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لاستطلاع الرأي الشرعي في الأمر. وجاء تقرير المفتي، لتصدر حكمها المتقدم.

 

 

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …