محافظ الفيوم يتفقد الأسواق والسلع الغذائية بأبشواي2
محافظ الفيوم يتفقد الأسواق والسلع الغذائية بأبشواي2

محافظ الفيوم يتفقد الأسواق للاطمئنان على توافر السلع بأبشواي

نظم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم الأحد، جولة ميدانية موسعة بمدينة أبشواي. تفقد خلالها عدد من محلات البقالة، وسويقة “الشيخ رضوان” بشارع الجمهورية.

محافظ الفيوم يتفقد الأسواق والسلع الغذائية بأبشواي1
محافظ الفيوم يتفقد الأسواق والسلع الغذائية بأبشواي1

جاءت الجولة، للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية، والخضروات، والفاكهة، والسلع الأساسية، وجودتها، بالأسعار المقررة دون مغالاة، وبكميات تفي احتياجات المواطنين.

 

رافق المحافظ، خلال جولته، كلا من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، والمحاسب سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية. ومحمد موسى حسين،  نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي، وسالم فتيح، رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

 

وتفقد المحافظ، مترجلاً على الأقدام، محلات بيع الخضروات، والفاكهة، بسويقة “الشيخ رضوان”،  ومحلات البقالة، ومحلات بيع اللحوم والدواجن، بشارع الجمهورية بمدينة أبشواي. وناقش التجار وأصحاب المحلات، وعدد من المواطنين المترددين على السوق، والباعة، عن أسعار الفواكه، والخضروات المتعددة. وشدد على عدم المغالاة في الأسعار.

 

وطالب، التجار، والباعة، وأصحاب المحلات، خلال الجولة، بضرورة وضع أسعار على كل سلعة غذائية على حده. مع الالتزام بالإعلان عن الأسعار الاسترشادية المحددة في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين.

 

وأضاف أن ذلك، جاء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، بالمتابعة المستمرة في هذا الشأن.

 

وأوضح، أن كل السلع الاستراتيجية والغذائية، متوفرة بالسلاسل التجارية والمحال، مؤكدًا على ضرورة إحكام السيطرة على المنافذ والأسواق. والتأكد من جودة، وسلامة المواد، والسلع المعروضة، ومجابهة الممارسات الاحتكارية، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية.

 

ولفت، إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها. لردع كل من تسول له نفسه المتاجرة بحقوق المواطنين وصحتهم، والقضاء على جميع صور التلاعب.

 

ووجه، بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق بين الوحدات المحلية، والتموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وكل الجهات المعنية. لضبط الأسواق، ومواجهة كل صور المغالاة في الأسعار أو احتكار السلع الأساسية، والغش التجاري.

 

 

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …