صورة أرشيفية-إحالة أوراق متهم بقتل ابن عمه للمفتي بالفيوم
صورة أرشيفية-إحالة أوراق متهم بقتل ابن عمه للمفتي بالفيوم

السجن 3 سنوات لمبيض محارة قتل شقيقه طعنًا بالسكين بالفيوم

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات الفيوم، بمعاقبة مبيض محارة يدعى (سيد.ج.ا.ر- 31 سنة) ، بالسجن 3 سنوات، في قضية ضرب أفضى إلى موت.

بالاعتداء على شقيقه، بسكين بسبب خلافًا ماليًا بينهما، مما أدى إلى وفاته، قُبيل عيد الأضحى الماضي بأيام قليلة.

هيئة المحكمة

صدر الحكم، بجلسة اليوم، برئاسة المستشار خالد محمد عبد السلام، رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين محمد علي الحلواني، وأحمد علاء الدين الحريري. ووكيل نيابة محمد متولي سعد، وأمانة سر محمد عبد البصير، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.

 

بداية الواقعة

بدأت وقائع القضية رقم 20416 جنح مركز شرطة سنورس، والمقيدة  برقم 2164 لسنة 2022 كلي الفيوم. عندما توجه (سيد.ج.ا.ر- 31 سنة) ، إلى مركز شرطة سنورس. صباح  6 يوليو 2022، وملابسه ملطخة بالدماء، وسلَّم نفسه، وأخبر الشرطة بإقدامه على قتل شقيقه الأصغر.

 

اعتراف المتهم

وقال المتهم، خلال التحقيقات، أنّه طعن شقيقه المجني عليه (علاء.ج.ا.ر- 27 سنة) ، بالسكين بسبب خلافات مالية بينهما. وجرى اصطحابه وسط حراسة أمنية مشددة، وعثر على آثار دماء في المنزل، بينما كان الأهالي، قد نقلوا المجني عليه إلى المستشفى بواسطة الإسعاف.

 

النيابة توجه الاتهام

ووجهت النيابة العامة للمتهم، إتهامًا بأنّه أحدث إصابة شقيقه المجني عليه، عمدًا مع سبق الإصرار بسبب خلاف سابق بينهما بشأن تولي مصروفات والديهما. فبيّت النية على التنكيل به، وإصابته بدافع الانتقام، وأعد مخططًا بأن انتظر وجود المجني عليه منفردًا بحجرته. واستل سكينًا، وقتل المجني عليه بطعنتين قاسيتين بجبينه وبطنه، مُحدثًا إصابته وفقا لتقرير الصفة التشريحية. زاعما أنه لم يكن يقصد من ذلك قتله، ولكن أفضت إصاباته إلى موته على النحو المبين بالتحقيقات.

 

محضر بالواقعة

حرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق، واحالت المتهم إلى محكمة الجنايات التي نظرت الدعوى في عدة جلسات.من خلال عدة جلسات، وأصدرت حكمها المتقدم اليوم.

 

 

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …