هيئة محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا "دائرة الإرهاب" بالفيوم
هيئة محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا "دائرة الإرهاب" بالفيوم

تجديد حبس 7 متهمين بالانتماء لـ “الإخوان الإرهابية” بالفيوم

قررت هيئة محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا “دائرة الإرهاب” بالفيوم، اليوم، تجديد حبس 7 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين “الإرهابية”، 45 يوما على ذمة التحقيقات.

 

جاء ذلك، بتهم الإنتماء للتنظيم الإرهابي، وبث الشائعات وتحرض المواطنين على التظاهرات، وحيازة أسلحة نارية.

إقرأ أيضا: الإعدام شنقا لسائق عاشر ابنته معاشرة الأزواج وحملت منه سفاحا بالفيوم

دائرة الأرهاب بمحكمة الفيوم إحالة “جدية وفريدة الي المفتي “

إيداع “مدرس الفيوم” المتهم بقتل أسرته “مستشفى العباسية”

تفاصيل ضبط مرتكبي واقعة سرقة مكتب بريد أبو شنب بالفيوم

تفاصيل الواقعة:

ترجع وقائع الدعوى، التي تحمل رقم 6673 لسنة 2019م إداري قسم أول الفيوم، والمقيدة برقم 944 لسنة 2019م حصر تحقيق، إلى توصل تحريات ضابط بجهاز الأمن الوطني، إلى انتماء كلا من “أحمد.ح.خ”, و”محمد.م.س”, و”أحمد.م.م”، و”علي.م.س”، و”أسامة.ح.ح”، و”عبدالرحمن.ع.م”, و”محمود.ع.ا”، إلى تنظيم الإخوان “الإرهابي”.

التهم

كما وجهت للمتهمين، تهم الدعوة لأفكاره وتحريض المواطنين على المشاركة بفعالياته، وبث الشائعات المغرضة والترويج لعدم استقرار الأوضاع وحيازتهم أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص وأوراق تنظيمية تحريضية وأجهزة كمبيوتر تستخدم في نشاطهم الإجرامي.

 

تشكلت قوة من مباحث القسم، وجهاز الأمن الوطني، وبعد استئذان النيابة العامة، تمكنت من تفتيش منازل المتهمين، وعثر بها على محررات تنظيمية، وكتب ومطبوعات تخص التنظيم وأنشطته, و3 ورقات بعنوان “اللجنة الإدارية العليا للجماعة”، وخطب للشيخ القرضاوي.

 

بمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه تحريات المباحث، أقروا بانتمائهم لجماعة الإخوان “الإرهابية”، والمشاركة في فعالياتها بقصد محاولة قلب نظام الحكم, واحداث حالة من الفوضى بالبلاد.

 

صدر القرار برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسن إسماعيل، ومحمد ثروت، وأمانة سر محمد عبداللطيف البرعي، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، وشعبان عجمي.

 

 

شاهد أيضاً

صورة-إصابة ثلاثة مواطنين بالفيوم

إصابة ثلاثة مواطنين انقلب بهم تروسيكل بمزرعة سمكية في الفيوم

أصيب ثلاثة مواطنين، في حادث انقلاب تروسيكل بمزرعة سمكية بالطريق السياحي لبحيرة قارون. بمحافظة الفيوم، …