حماية المستهلك بالفيوم يقوم بحملة توعيه للطلاب ومسؤولى الكانتين بالمدارس

كتب / مينا محسن
قام الفرع الاقليمى لجهاز حماية المستهلك بمحافظة الفيوم بالمرور على ” كانتين ” بعض المدارس داخل المحافظة ، فى اول يوم للدراسة ، فى اطار الدور الذى يقوم به جهاز حماية المستهلك فى الحفاظ على صحة ابنائنا .
أجرى مسئولى الجهاز ، على رأسهم وائل جلال ، مدير فرع الجهاز بالفيوم ، مقابلات مع مديرى المدارس و المدرسين المشرفين على الكانتين ولفت انتباههم لضرور ة الشراء من اماكن ومصادر معلومة وموثوق بها ومراجعة تواريخ الصلاحية باستمرار وعدم ترك المواد الغذائية التى تباع داخل الكانتين معرضة للشمس ، كما تم توعيتهم الى طرق الغش المختلفة التى قد يستخدمها بعض التجار معدومى الضمير لترويج السلع المغشوشة والمنتهية الصلاحية .
أجرى وفد الجهاز أتفاق مع مديرى المدارس على التنبيه فى الاذاعة المدرسية بالطابور الصباحى على اهمية وطريقة مراجعة تواريخ الصلاحية وعدم الشراء من الباعة الجائلين.
انتقل الوفد الى مكان الكانتين المدرسى والتفتيش على المنتجات التى تباع بها وصلاحيتها وايضا الشهادات الصحية للبائعين والمسؤلين بها .
من جانبهم اقترح مديرى المدارس مساهمة منهم فى الحفاظ على ابنائنا ان يقوموا بعمل ملصقات للتلاميذ وتعليقها فى اماكن ظاهرة مكتوب بها ” انتبه .. حفاظا على صحتك .. راجع تاريخ الصلاحية “.
فى اطار توعية الطلاب باهمية مراجعة تاريخ الصلاحية وعدم الشراء من الباعة الجائلين ، تم مقابلة بعض الطلبة فى اعمار مختلفة ومناقشتهم فى ضرورة ان يراجعوا تواريخ الصلاحية لكل شئ يشترونه وان يخبروا زملائهم بذلك حفاظا على صحتهم وعدم الشراء من الباعة الجائلين وايضا عدم شراء منتجات ذات اسماء غريبة لم يشتروها من قبل.

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …