اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

الفيوم تبحث الاستعداد لامتحانات “التابلت” بالمدارس

شدد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، على ضرورة استعداد المدارس لامتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد.

 

كما شدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مسئولي التربية والتعليم والكهرباء والاتصالات لتلافي أية مشكلات أو طوارئ تواجه الطلاب أثناء أداء امتحاناتهم.

اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

ووجه محافظ الفيوم، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، برئاسته، بديوان عام المحافظة،وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم، بتوفير امتحانات ورقية بديلة حال حدوث ما يمنع إجراء الامتحانات بالنظام الجديد، مع التأكيد على توافر مصدر بديل للكهرباء وانتظام خدمة الإنترنت، لافتاً إلى أهمية متابعة عملية الامتحانات بشتى أنحاء المحافظة من خلال غرف عمليات على مدار أيام الامتحانات لمواجهة أي طوارئ قد تحدث لوضع الحلول السريعة لها.

 

اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

كما شدد محافظ الفيوم، على ضرورة التوصيل الفوري للمرافق لجميع المدارس، وتكليف فرع هيئة الأبنية التعليمية بالتنسيق مع مجالس المدن للمتابعة في هذا الأمر، مشيراً إلى أهمية التوسع في تعميم تجربة الطاقة الشمسية بالمصالح الحكومية والمدارس بوصفها طاقة نظيفة ومنخفضة التكاليف، وطالب بضرورة وضع خطة لحصر المتسربين من التعليم من خلال التنسيق بين مختلف القطاعات المعنية للحد من الأمية.

 

وأصدر محافظ الفيوم، خلال اجتماع المجلس، توجيهات مشددة لرؤساء مجالس المدن بتكثيف حملات النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وكلف كل مركز بتنظيم منظومة محددة للنظافة من خلال الجمع المنزلي.

اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

كما شدد محافظ الفيوم، على ضرورة التصدي بحزم لكل أشكال التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتنسيق مع الشرطة لإزالة كل التعديات فور حدوثها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، كما وجه محافظ الفيوم، برفع الإشغالات من الشوارع والميادين بكل أنحاء المحافظة، مؤكدا على العمل لتوفير مساحات أراضي لإقامة مكاتب للشهر العقاري، وإدارات للمواقف خدمة للمواطنين.

 

حضر الاجتماع، اللواء محمد فاروق، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، واللواء عبد القادر النوري، السكرتير العام للمحافظة، واللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، والمهندس حسن موافي، السكرتير العام المساعد، والمقدم طارق محمد عادل، نائباً عن المستشار العسكري للمحافظة، ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من أعضاء الجهازين التنفيذي والأمني للمحافظة.

 

اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

إقرأ أيضا: محافظ الفيوم: يجب الإسراع في صرف تعويضات مالية لمضاري “ترسا”

محافظ الفيوم يقود حملة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية

معارض ثابتة ومتحركة بكافة مراكز المحافظة وتوفير  السلع الغذائية

محافظ الفيوم يشهد قرعة الحجاج للحالات الإنسانية

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …