صورة-محافظ الفيوم يشهد إنزال زريعة جمبري ببحيرة قارون
صورة-محافظ الفيوم يشهد إنزال زريعة جمبري ببحيرة قارون

إنزال مليوني زريعة جمبري ببحيرة قارون اليوم

شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم. يرافقه الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، أعمال إنزال نحو مليوني زريعة جمبري بمياه بحيرة قارون. في الساعات الأولى من صباح اليوم، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية. بإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون، وفقا لبيان صحفي، اليوم.زريعة جمبري ببحيرة قارون

 

حضور المسؤولين

حضر، أعمال إنزال الزريعة. كل من الدكتورة نسرين عز الدين، الأستاذ بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، مستشار المحافظ لشؤون الثروة السمكية. والمهندس أيمن محمد محمود، مدير عام الثروة السمكية بالفيوم. والمهندس محمد مصطفى، ممثلًا عن فرع جهاز شؤون البيئة بالمحافظة. والمقدم أحمد أيمن، من شرطة المسطحات المائية. وعادل أمين، رئيس جمعية قارون لصيد الأسماك.

 

إنزال مليوني وحدة زريعة

وقال “الأنصاري”، أن دفعة الزريعة التي تم إنزالها، اليوم. ببحيرة قارون لعدد مليوني وحدة زريعة هي الدفعة الرابعة. ليصل إجمالي كمية الزريعة التي أنزلت بالبحيرة بلغ 6 مليون وحدة خلال أسبوع واحد. وذلك بعد اتفاق مجموعة العمل الخاصة بإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون. على ملائمة مياه البحيرة لإنزال الزريعة، وفقًا للتحاليل التي أجرتها كل جهة من هذه الجهات. وذلك بهدف إعادة التوازن البيئي للبحيرة، وعودة الحياة المائية إليها من جديد.

 

منع أعمال الصيد بالبحيرة

وشدد، على ضرورة منع أعمال الصيد ببحيرة قارون. لمدة شهرين تبدأ في الأول من سبتمبر، وتنتهي بنهاية شهر أكتوبر القادم. لضمان الحفاظ على الزريعة ضد عمليات الصيد المخالف مثل شباك الجر. وتحقيق المردود الاقتصادي المنتظر من عمليات الإنزال.

 

مصدر غذاء للثروة السمكية

وأكد، أن بحيرة قارون تُعد مصدر غذاء أساسي للثروة السمكية، ومصدر عمل مباشر وغير مباشر للكثير من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة تضافر جهود جميع الجهات المعنية، والعمل بروح الفريق الواحد، لتنفيذ خطة العمل الشاملة لإعادة الحياة المائية للبحيرة وزيادة مخزونها السمكي.

 

التصدي للممارسات السلبية

ووجه، بضرورة التصدي الحازم للممارسات السلبية التي تؤثر على المخزون السمكي ببحيرات قارون والريان. مثل مخالفات الصيد بشباك الجر، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. وضبط ومصادرة المعدات والسيارات التي تشارك في هذه الجرائم البيئية.زريعة جمبري ببحيرة قارون

 

https://la7za.net/?p=12166

https://la7za.net/?p=12152

https://la7za.net/?p=12143

 

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …