صورة-محافظ الفيوم يدشن مبادرة دكان الفرحة
صورة-محافظ الفيوم يدشن مبادرة دكان الفرحة

تدشين مبادرة “دكان الفرحة” لتوزيع ٣٠ ألف قطعة ملابس للأولى بالرعاية بالفيوم

دَشن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم. مبادرة ” دكان الفرحة”، لتوزيع ٣٠ ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية بالمناطق. والقرى الأكثر احتياجًا، بالتعاون بين المحافظة. وصندوق “تحيا مصر”، و”جمعية صلاح الدين” بالفيوم، اليوم.تدشين مبادرة دكان الفرحة

صورة-محافظ الفيوم يدشن مبادرة دكان الفرحة
صورة-محافظ الفيوم يدشن مبادرة دكان الفرحة

حضور الفعالية من القيادات

جاء ذلك، وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم. بحضور كل من الدكتور محمد التوني، نائب محافظ الفيوم. وجبريل عبد الوهاب سيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم. وياسر عبدالهادي، وكيل مديرية التضامن، والمستشار أحمد ماهر، نائب رئيس مجلس إدارة “جمعية صلاح الدين” بالفيوم. ومنار سرحان، المدير التنفيذي للجمعية، والمهندس عبدالرحمن مراد، أمين الصندوق. والدكتور محمد عثمان،  عضو مجلس إدارة الجمعية. كما حضر الاجتماع ممثل صندوق “تحيا مصر”.

 

أهمية العمل المشترك والتعاون البناء

وأوضح “الأنصاري”، خلال فعاليات تدشين المبادرة. أهمية العمل المشترك، والتعاون البناء والمثمر، بالتنسيق بين الجهات الحكومية من جانب. والجمعيات الأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني من جانب آخر في إطار من القانون. بمختلف القطاعات الخدمية ومجالات تدخلات الحماية المجتمعية. بما يعود بالنفع على المواطنين بالمناطق والقرى الأكثر احتياجاً.

 

توزيع 30 ألف قطعة ملابس على 3 آلاف أسرة

وأوضح، “ماهر”، نائب رئيس مجلس إدارة “جمعية صلاح الدين” بالفيوم. أن المعرض، يستهدف توزيع قطع الملابس المقررة على نحو ثلاثة آلاف أسرة. بحيث تحصل كل أسرة على 10 قطع ملابس، بالتنسيق مع صندوق “تحيا مصر”. و”بنك الكساء”، وأن تلك الفاعلية هي الرابعة خلال هذا العام التى تمت بالتشبيك مع صندوق “تحيا مصر”. وسبقتها فاعليات تجهيز العرائس، ومساعدات شهر رمضان الفضيل، ولحوم الأضاحي. بجانب التنسيقات مع “بنك الكساء”، وعدد من الجهات الشريكة.

 

تدخلات اجتماعية لحماية الأولى بالرعاية

وأضاف، أن جمعية صلاح الدين بالفيوم. نفذت العديد من تدخلات الحماية الاجتماعية، منذ يناير 2024 حتى اليوم. شملت، تنظيم معرض “ستر وغطاء” لتوزيع 20 ألف قطعة ملابس، و20 ألف كرتونة مواد غذائية بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر”. وإعداد 60 ألف وجبة مطهية خلال شهر رمضان المبارك، من خلال منفذ الطهي الرئيسي بمدينة الفيوم. و12 منفذًا للطهي بمراكز المحافظة المختلفة، بجانب توزيع 3 آلاف كرتونة مواد غذائية بالتعاون مع مؤسسة “حياة كريمة”.تدشين مبادرة دكان الفرحة

 

https://la7za.net/?p=11888

https://la7za.net/?p=11913

https://la7za.net/?p=11906

شاهد أيضاً

صورة-ارتفاع أسعار الدواجن اليوم

استقرار في أسعار الدواجن اليوم بالفيوم

سجلت أسواق الدواجن في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء. استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن البيضاء. وبلغ …